الإعلان عن الفائزين من رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط في برنامج مؤسسة سي 3 لتسريع HSBC التأثير – المدعوم من

 الإعلان عن الفائزين من رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط في برنامج مؤسسة سي 3 لتسريع HSBC التأثير – المدعوم من

                                 Published on https://www.albawaba.com

تم الإعلان عن الفائزين في برنامج  "سي 3" لتسريع التأثير - المدعوم من بنك " اتش اس بي سي" وذلك بعد الجولة النهائية من العروض التقديمية للشركات في المقر الرئيسي لبنك  الإمارات العربية المتحدة في دبي.

تم الإعلان عنها بعد جولة أخيرة من العروض التقديمية للأعمال في مقر بنك "اتش اس بي سي" بالإمارات العربية المتحدة في دبي.

وجاءت شركة بلايند لوك من تركيا، التي تعمل على توفير الدعم للأشخاص الذي من ذوي الإعاقات البصرية من خلال تطوير تقنيات رسم الخرائط الصوتية، لتحل في المرتبة الأولى، بينما جاءت شركة هومبورت ووتر سوليوشنز من الإمارات العربية المتحدة، التي تطوير تقنيات توفير مصادر المياه الطبيعية المتجددة للزراعة والاستجمام والأعمال الصناعية، لتحل في المرتبة الثانية، في حين جاءت آي سكوول من مصر، وهي منصة ترميز لتقينات التعليم للأطفال، لتحل في المرتبة الثالثة.

وبالنظر إلى جودة وابتكار العروض التقديمية المقدمة من قبل جميع الشركات الثمانية المتأهلة للتصفيات النهائية، قررت لجنة التحكيم إضافة جائزة للمركز الرابع، والتي فاز بها شركة مانهات ومقرها الإمارات العربية المتحدة، والتي تركز على توفير تقنيات التحلية الطبيعية للمياه في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وتم تسليم الجوائز من قبل كل من كولين لوبو، الرئيس التنفيذي للامتثال التنظيمي لبنك :اتش اس بي سي" الإمارات العربية المحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وصابرين رحمن، المدير التنفيذ ورئيس "C3"شؤون الاستدامة لدى لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وناصر الشعّالي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وكذلك ميديا نوسنتيني، مؤسس برنامج .

وجاءت بلايند لوك من تركيا في المركز الأول، في حين حلت هومبورت ووتر سوليوشنز الإماراتية في المركز الثاني، وجاءت آي سكول من مصر في المركز الثالث.

وفي تعليق لصابرين رحمن، المدير الإداري ورئيس شؤون الاستدامة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لدى "اتش اس بي سي" ، قالت: "كانت شراكتنا مع برنامج "سي 3" على مدار الأعوام الأربعة الماضية تركز بشكل أساسي على إبراز الشركات التي تتبع في أعمالها استراتيجيات تقوم على أساس إحداث تأثير بيئي واجتماعي، ونحن سعداء بالتقدم الذي أحرزته هذه الشركات في هذا المجال حتى الآن. ومع اقتراب موعد عقد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ السابع والعشرين والثامن والعشرين في مصر وفي الإمارات العربية المتحدة خلال هذا العام والعام المقبل، فإن أهمية دعم شركات الأعمال في مسيرتها نحو تحقيق الاستدامة مع التركيز على هذه المنطقة باتت أكبر بكثير من أي وقت مضى."

وشملت قائمة المرشحين النهائيين الثمانية كلاً من بلايند لوك و سي واليت و فورتي جارد و هومبورت و وتر سوليوشينز و آي سكول و منهاة و مونكيبوكس و ون موتو، والتي حضرت حفل تسليم الجوائز لتقديم عروضها النهائية أمام لجنة تحكيم تتألف من كبار ممثلي شركاء البرنامج.

كما تم منح الفائزون جوائز نقدية تقديرية من بنك "اتش اس بلاستخدامها في تسريع نموها. وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل الفائزون على الدعم الاستشاري المجاني من قبل شركة بين أند كومباني، وهي شركة الاستشارات الإدارية الرائدة، وكذلك دعم قانوني مجاني من شركة التميمي ومشاركوه. ولقد قدمت الشركتان دعماً كبيراً لبرنامج تسريع التأثير، بما في ذلك المشاركة في الحكم على الفائزين وتقديم الاستشاريين للمشورة للمشاركين خلال محاكاة اجتماعات مجلس الإدارة. كما ستتمكن هذه الشركات أيضاً من الاستفادة من رصيد ترويجي على خدمات أمازون ويب (أوس) ضمن إطار برنامج "أوس أكتيفيت"بالإضافة إلى الدعم الإعلامي من قبل ديسكفري لتقديم المزيد من الدعم الجيد.

وقالت سادري جوريش: "كان برنامج "سي 3" لتسريع التأثير - المدعوم من "اتش اس بي سي" بمثابة فرصة ممتازة لبلايند لوك، حيث حصلنا على قدر كبير من المعرفة بدايةً من خلال قياس تأثيرنا وانتهاءً لابلابزيادة نطاق نمو أعمالنا. وإن الفوز بهذه المسابقة من بين أكثر من 1000 متقدم و40 مشاركاً من جميع أنحاء المنطقة إنما يدعونا للشعور بالكثير من الفخر والاعتزاز."

وبعد ثلاثة شهور من التدريب الذي شمل مختلف الركائز الأساسية المعنية بالتأثير وتنمية الأعمال على يد مجموعة من أفضل الخبراء في المجال، تم اختيار الشركات الأربعة الفائزة من ضمن قائمة .المرشحين ضمت أربعين مرشحاً لمرحلة ما قبل النهائيات

وفي تعليق لميديا نوسنتيني، مؤسس برنامج "سي 3" ، بعد حفل توزيع الجوائز قالت: "نحن في برنامج "سي 3" فخورون جداً بما يتمتع به رواد الأعمال في جميع أنحاء هذه المنطقة من إمكانيات كبيرة ومتميزة في خلق تغيير منهجي ومستدام، وتحمل شبكتنا على عاتقها التزاماً راسخاً وواضحاً لسنوات عديدة بدعم مؤسسي الشركات، وإننا نعتز كثيراً بما يظهره هذا المجتمع من رغبة خالصة وتفانٍ قوي تجاه تحقيق هذا الهدف."