مركز دبي للسلع المتعددة يُطلق برنامج نمو فريد من نوعه للشركات ذات التأثير البيئي والاجتماعي في دبي بالشراكة مع مؤسسة "سي 3"

مركز دبي للسلع المتعددة يُطلق برنامج نمو فريد من نوعه للشركات ذات التأثير البيئي والاجتماعي في دبي بالشراكة مع مؤسسة "سي 3"

                                        https://www.zawya.com  تم النشر على موقع

    سيدعم مركز دبي للسلع المتعددة 20 شركة مؤثّرة إيجابياً على المجتمع والبيئة من خلال برنامج تدريبي شامل هو الأول من  نوعه في دولة الإمارات    

          سيقدم مركز دبي للسلع المتعددة للشركات الناجحة خصومات كبيرة على تكاليف تأسيس الأعمال لمدة خمس سنوات

ستقدّم شركة "سي 3" التدريب اللازم وشبكة من الخبراء والمستثمرين لتعزيز نمو الشركات وقياس أثرها الإيجابي على     المجتمع والبيئة  

                                                               2022 استلام طلبات المشاركة ابتداءً من 16 فبراير وحتى 30 أبريل    

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم عن إبرام شراكة مع مؤسسة "سي 3"، شركة مؤثرة مجتمعياً مقرها الإمارات تضطلع بدور محوري في تمكين المؤثرين من روّاد الأعمال والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، بهدف إطلاق برنامج معنيّ بتسريع التأثير   الاجتماعي والبيئي في دبي. وبذلك يكون مركز دبي للسلع المتعددة هو أول منطقة حرة في دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم الشركات ذات الأهداف المجتمعية.

ويتمثّل هدف البرنامج في دعم 20 شركة ملتزمة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، حيث سيمكنها من تعظيم دورها الفاعل في تحقيق أثر إيجابي ملموس على الصعيدين المجتمعي والبيئي بالتزامن مع دفع عجلة نموّها والارتقاء بأدائها المالي، من خلال توسيع نطاق حضورها في السوق وتزويدها ببرامج تدريبية شاملة. وتجدر الإشارة أنه سيتم إغلاق باب تقديم طلبات المشاركة يوم 30 أبريل 2022.

وفي هذه المناسبة، قالت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة: "تكتسب الجهود المبذولة في تحقيق تأثير إيجابي واسع النطاق على الصعيد المجتمعي والبيئي زخماً كبيراً، بل وباتت اليوم ركيزةً أساسيةً ضمن رؤية المؤسسات والشركات التي تلتزم بتقديم قيمة حقيقية لمساهميها في عالمنا اليوم. وهذا ما ينطبق تماماً على مركز دبي للسلع المتعددة، الذي لطالما يحثّ مجتمع أعماله المكوّن من أكثر من 20 ألف شركة على تبنّي مثل هذه الجهود لتحقيق نتائج إيجابية ملموسة. وانطلاقاً من هذه المساعي، عززنا جهودنا ومبادراتنا المبذولة في مجال التأثير المجتمعي والبيئي والحوكمة وكذلك مساهمتنا البارزة في ترجمة أهداف أجندة الاستدامة الوطنية. ومن هنا تبرز أهمية شراكتنا مع مؤسسة ’سي 3’، التي تمثّل أحدث خطواتنا في هذا الصدد، حيث نتطلع إلى تمكين الشركات المؤثّرة إيجابياً في جميع أنحاء العالم".

ومن جانبها، قالت ميديا نوسنتيني، مؤسسة شركة "سي 3": "نحن سعداء بشراكتنا مع مركز دبي للسلع المتعددة في هذه المبادرة الهادفة، لأننا بذلك سنساهم في دعم 20 شركة مؤثرة إيجابياً بدولة الإمارات. إن الشركات التي تضع التأثير الإيجابي في صميم أعمالها تنتظرها آفاق واسعة من الفرص المتميزة، وإننا نتطلع إلى بدء رحلات نموّها وتمكينها من مواصلة التأثير الإيجابي على البيئة والمجتمع".

وبموجب هذه المبادرة، سيقدم مركز دبي للسلع المتعددة إجمالي 20 ترخيص أعمال "مؤثرة" للشركات الناجحة، بجانب العديد من المزايا الأخرى والتي ستشمل تحقيق وفورات كبيرة في تكاليف التأسيس من خلال تقديم خصم بنسبة 70% على رسوم الترخيص والمساحات المكتبية المرنة لمدة عامين. كما سيقدم مركز دبي للسلع المتعددة خصومات على تكاليف تجديد التراخيص خلال الفترة بين العامين الثالث والخامس من تأسيس الشركة. وستحظى الشركات الناشئة الناجحة بفرصة الوصول إلى مجموعة منقطعة النظير من مرافق المركز وكذلك التواصل مع مجتمع أعماله الذي يضم أكثر من 20 ألف عضو بهدف التعاون وبناء علاقات أعمال مثمرة.

وستشارك الـ 20 شركة بمجرد انضمامها، في برنامج تدريبي مخصص لمدة 8 أسابيع يتناول 5 موضوعات أساسية، وهي: التأثير الإيجابي، الأعمال، الحوكمة، الإستراتيجية، الكوادر. وقد تم تطوير هذا البرنامج بالتعاون مع شركاء التعليم لدى مؤسسة "سي 3"، ومعهد أداء الأعمال (BPI)، ومؤسسة "يوندر لحلول البيانات" وشركة "كلاند"، بهدف توفير تجربة تعليمية مخصصة للشركات الناشئة المشاركة.

وتنضوي هذه الشراكة تحت مظلّة الإستراتيجية البيئية والمجتمعية والحوكمة الخاصة بمركز دبي للسلع المتعددة، والذي يطمح نحو تحقيق قيمة إيجابية في المجتمعات التي ينشط بها. وتجدر الإشارة أن مركز دبي للسلع المتعددة يخصص حالياً 0.5% من أرباحه السنوية لمبادرات التأثير الاجتماعي، وبات منذ أغسطس 2017 أول منطقة أعمال حرة في دول مجلس التعاون الخليجي تلتزم بأهداف الميثاق العالمي للأمم المتحدة، مما يشجّع الشركات والأعمال على تبنّي ممارسات الأعمال المسؤولة ضمن سلسلة القيمة بأكملها. وفي إطار التزامه بهذا الميثاق، يَصدُر عن مركز دبي للسلع المتعددة تقرير سنوي حول الاستدامة يسلّط فيه الضوء على المستجدات والإنجازات المحققة في مجال الاستدامة.

- انتهى -

                                                                                                                 حول مركز دبي للسلع المتعددة

مركز دبي للسلع المتعددة الذي يتخذ من دبي مقراً رئيسياً له هو المنطقة الحرة الأكثر ترابطاً في العالم، وهو المركز الرائد لتجارة ومشاريع السلع. وسواء من خلال تطوير أحياء نابضة بالحياة تشمل عقارات ذات خصائص عالمية مثل أبراج بحيرات جميرا ومنطقة أبتاون دبي المنتظرة، أو تقديم خدمات أعمال عالية الأداء، يوفر مركز دبي للسلع المتعددة كل ما يحتاجه مجتمعه المفعم بالحيوية للمعيشة والعمل والازدهار. مركز دبي للسلع المتعددة وجد من أجل التجارة، ويفخر بأنه يعمل على ترسيخ مكانة دبي وتنميتها كمكان للتجارة العالمية الآن وفي المستقبل www.dmcc.ae