إطلاق C3 و HSBC للإصدار الجديد من برنامج C3 Impact Accelerator للعام الرابع على التوالي

إطلاق C3 و HSBC للإصدار الجديد من برنامج C3 Impact Accelerator للعام الرابع على التوالي

لقد عاد برنامج C3 Impact Accelerator - المدعوم من HSBC بنسخته الرابعة بعد ثلاث إصدارات شهدت نجاحات واهتمامات جمة من رواد الأعمال الساعين للتأثير من جميع أنحاء العالم. ويستهدف برنامج التسريع رواد الأعمال الساعين للتأثير على الأقل في واحد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

سوف يتم اختيار 40 متأهل لنصف النهائيات من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وعمان والبحرين وقطر ومصر والجزائر وتركيا للمشاركة في مسار التعلم المميز للبرنامج. كما سوف تتاح للمختارين فرصة فريدة للمشاركة في ورش عمل عبر الإنترنت حول موضوعات الأعمال الأساسية والتأثير وخوض مشاركة عميقة مع كبار الخبراء في هذا المجال

كما سيتم في هذا البرنامج اختيار 20 متأهل للنهائيات ليشاركوا في محاكاة لاجتماعات مجلس الإدارة مع مستثمرين إقليميين ودوليين وليتواصلوا مع خبراء من القطاعات ذات الصلة. وفي نهاية البرنامج، سوف ينتقل المتأهلين للنهائيات إلى دبي لتقديم مشروعهم أمام المستثمرين والمشاركة في الحفل الختامي حيث سيتم الإعلان عن الفائزين. الموعد النهائي لتقديم الطلبات للمشاركة هو 17 شباط 2022.

سيستفيد رواد الأعمال من جوائز نقدية ودعم مجاني من الشركاء الرئيسيين مثل Bain & Co وAl Tamimi & Company بالإضافة إلى Amazon Web Services (AWS) كجزء من برنامج AWS Activate. كما سيقوم الشريك الإعلامي Discovery بتوثيق رحلتهم وتزويدهم بمنصة تهدف لزيادة الوعي لمهامهم ومساعدتهم في تحديد فرص نمو جديدة.

وتعليقاً على ذلك، قالت صابرين رحمن، المدير التنفيذي ورئيس شؤون الاستدامة لأوروبا والشرق الأوسط في HSBC: "يمثل هذا البرنامج مثالاً واضحاً على ابتكارات رواد الأعمال المجتمعية في مجالات عدة مثل حماية البيئة والرعاية الصحية والتعليم والفقر وغيرها، وقيادة تطور معايير الحوكمة والبيئة والمجتمع (ESG) في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا."

كما صرحت السيدة ريهام يحيى الشريكة المؤسسة لشركة Baramoda والفائزة في إصدار العام 2021 لبرنامج C3 Impact Accelerator - المدعوم من HSBC بما يلي: "إن مشاركتنا في برنامج C3 أتاحت لنا أدوات عملية ومكنتنا من فهم أهمية قياس مدى تأثير عملنا وقد شكل ذلك خطوة كبيرة في السعي لتحقيق تأثير أكبر في المستقبل".

وفي إصدار العام 2021 تم ستلام أكثر من 1000 طلب من 32 دولة، وتم اختيار 42 متأهل للنصف النهائي و22 متأهل للنهائي، وفي تموز 2021 اختارت لجنة التحكيم 3 فائزين وهم: ريهام يحيى، الشريكة المؤسسة لشركة Baramoda (مصر)، وأنوشا مهطاني وميشا باتيل، الشريكتان المؤسستان لشركة Zola Collective (الإمارات العربية المتحدة)، ومازن عمير ورنا بترجي، الشريكان المؤسسان لشركة EduPloyment (الإمارات العربية المتحدة).

لقد أثبت المشاركون السابقون في البرنامج وخريجو C3 نجاحهم في مجالات مختلفة: حيث أعلنت شركة Desert Control العاملة في النرويج والإمارات العربية المتحدة وخريجة البرنامج إصدار العام 2019 عن طرحها الأولي للاكتتاب العام في البورصة النرويجية في وقت سابق من هذا العام، كما أن شركة Chefaa الفائزة في برنامج تسريع الأعمال للعام 2019 طرحت المجموعة التمهيدية A في عام 2020، كما نجحت كل من Almentor وDemocrance المتخرجتين من C3 والعاملتين في الإمارات العربية المتحدة في الحصول على التمويل في عام 2021.

يتناول برنامج تسريع الأعمال المراحل الرئيسية في رحلة رواد الأعمال الساعين للتأثير ويركز بشكل أساسي على تعزيز تأثيرهم على المجتمع والبيئة وتحقيق نمو أعمالهم وتأمين تمويلهم من المستثمرين، ويهدف بشكل عام إلى إيجاد حلول للتحديات المجتمعية الكبرى الواسعة النطلق.

وقالت Medea Nocentini الشريكة المؤسسة لـ C3: "بعد مرور أربع سنوات على C3 أبهرتني رؤية المستويات الجديدة التي وصل إليها رواد الأعمال الساعين للتأثير. نحن في غاية الحماسة لإطلاق الإصدار الجديد من C3 Impact Accelerator - المدعوم من HSBC والترحيب بـمجموعة جديدة من رواد الأعمال الذين يعملون على حلول مذهلة لجعل العالم مكانا أفضل."